التغلُّب على رائحة الفم الكريهة

التغلُّب على رائحة الفم الكريهة

ُبقي رائحة الفم الكريهة الناس بعيدين عنك، لكن مع القليل من التدابير الوقائيّة، يُمكنك درء نتائج رائحة الفم الكريهة!


 يُمكن أن تُشكل هذه المُشكلة أكبر خيبة أمل لكِ. فيُمكنك حرفيّاً رؤية الناس يبتعدون عنك إن كُنتِ تُعانين من رائحة الفم الكريهة. لذلك من المهم أن تقومي بتحديد أسبابها حتى تتمكني من التعامل معها بشكل فعّال.

تعود رائحة الفم الكريهة إلى العديد من الأسباب، إليكِ البعض منها:

استخدام التبغ:

يضمن استخدام التبغ ظهور رائحة الفم الكريهة والإقلاع عنه أو مضغ العلكة سيُشكلان حلّاً لذلك وسيمنحاكِ فماً صحيّاً. عندما تكوني جاهزة للاقلاع، استشيري طبيبك للحصول على المشورة والدعم.

ماذا تأكُلين:

بعض الأطعمة، كالثوم، تُساهم في ظهور رائحة الفم الكريهة. بُمجرد امتصاصه في مجرى الدم، تخرج الرائحة عبر الفم. تبقى الرائحة موجودة حتى يُعالج الجسم الطعام ولذلك لا يوجد حل سريع لذلك.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

جفاف الفم:

إذا كان فمكِ جافّاً للغاية، أي ليس هناك ما يكفي من اللُعاب لغسل بقايا الطعام والبكتيريا، تظهر رائحة كريهة. تأكدي من غسل فمك بالماء بعد كُل وجبة لمنع ذلك.

مشاكل صحيّة أخرى:

رائحة الفم التي تبدو وكأنه ليس لها أي سبب قد تُشير إلى وجود التهاب أو عدوى في أماكن أخرى في الجسم. إذا كانت لديكِ رائحة فمّ مُزمنة، وطبيب أسنانك قد استبعد وجود أيّة مشاكل فمويّة، راجعي طبيبك لإجراء تقييم. لا سيما وأنه يُمكن لرائحة الفم الكريهة أن تكون مؤشراً على وجود مجموعة من الحالات كالتهابات الجهاز التنفُّسي، التهاب الجيوب الأنفيّة المُزمن أو التهاب القصبات، مرض السُكري أو مشاكل في الكبد والكِلى. لذلك من المهم عدم تجاهُل هذه المُشكلة.

أخيراً، إن أفضل طريقة لتحسين رائحة الفم الكريهة هي اتباع روتين شامل للعناية بالفمّ يشمل تنظيف الأسنان مرّتين في اليوم والتنظيف بالخيط يوميّاً لإزالة بقايا الطعام والبكتيريا. تُساعد غسولات الفمّ في تحسين رائحة الفم الكريهة لكن فقط على المدى القصير. إذا كانت لديكِ مُشكلة مُزمنة، قد يقترح طبيبك استخدام غسولات مُضادة للجرائيم والبكتيريا للمساعدة في إبعادها.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك