الركض × المشي: ما الذي يجب عليكِ اختياره؟

الركض × المشي: ما الذي يجب عليكِ اختياره؟

عندما يُفكر مُعظم الناس بالتمارين الهوائيّة، يتبادر إلى أذهانهم نوعين من التمارين: المشي والركض. لكن السؤال المطروح: ما هو النشاط المناسب لك؟


إن ممارسة التمارين الرياضيّة تُعَد جانباً هاماً من جوانب عيش الحياة الصحيّة، وقد ثبت أن تخصيص 30 دقيقة من التمارين اليوميّة، يُحسّن الصحّة العامّة ويُخفّض خطر الإصابة بالأمراض. التمارين الهوائيّة على وجه الخصوص تُعد مهمّة من أجل الحفاظ على صحّة القلب والأوعية الدمويّة. عندما يُفكر مُعظم الناس بالتمارين الهوائيّة، يتبادر إلى أذهانهم نوعين من التمارين: المشي والركض. لكن السؤال المطروح: ما هو النشاط المناسب لك؟ بمقارنة فوائد وآثار كُل منهما سيكون بإمكانك اختيار التمرين الأنسب لتحقيق الأهداف المتعلقة بصحتك.

فوائد كُل من المشي والركض

بغض النظر عن اختيارك، هناك فوائد صحيّة مُعيّنة للمشي والركض على حدّ سواء. بممارستك لإحداهما، أنت تحصدين بعضاً من الفوائد التالية:

-         خسارة الوزن والحفاظ على وزن صحي بمُجرد تحقيقك لأهدافك

-         تحسين نوعية النوم والمزاج بشكل عام

-         زيادة مستويات الطاقة

-         تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسُكَري

-         توفير المال، هذه التمارين منخفضة التكلفة ويمكنك القيام بها في أي مكان

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

لماذا قد يكون المشي مناسباً لك؟

يعتبر المشي نوع رائع من التمارين الرياضيّة، لا سيما للمبتدئين. إذا كنت قد بدأت حديثاً باتباع برنامج تمارين، يمكنك اعتبار المشي نقطة بداية رائعة. فهو يحضرك للدخول في عالم التمارين الهوائيّة ويُطور قدرتك على التحمل في نفس الوقت.

يُعتبر المشي مناسباً لأولئك الذين يرغبون بخسارة كمية كبيرة من الوزن وأولئك الذين عانوا من إصابة سابقة أو لديهم مخاوف صحيّة. المشي يُعتبر أقل تأثيراً من الركض ويفرض ضغطاً أقل على المفاصل. يمكنك أيضاً حرق كمية كبيرة من الدهون، بما أن الجسم يستخدمها كوقود عند ممارسة التمارين الأشد حدّة. إذا كنت ترغبين في زيادة حرق السعرات الحراريّة، تنزّهي على التلال أو قومي بزيادة زاوية الانحدار على جهاز المشي. 

لماذا قد يكون الركض مناسباً لك؟

الركض مناسب لأولئك الذين لديهم معرفة مُسبقة ومارسوا التمارين الهوائيّة سابقاً. إنه ذو تأثير أكبر من تأثير المشي وبالتالي يفرض ضغطاً أكبر على المفاصل. إلا أن هذا الأثر سيُساعدك على الحيلولة دون إصابتك بهشاشة العظام أو خسارة العضلات في جسمك، وذلك يُعَد من الميزات.

يحرق الركض سعرات حراريّة أكثر في فترة زمنيّة أقل مُقارنة بالمشي ويُعَد واحد من أفضل الطرق لخسارة الوزن. إن كنت قد بدأت لتوّك بممارسة هذه التمارين، ننصحك بالمشي والركض في فواصل زمنيّة محددة لأن ذلك يُساعد في تطوير قدرتك على التحمُّل وزيادة المسافة التي تقطعينها أثناء التمرين.

قبل البدء بالمشي أو الركض، يجب عليكِ استشارة طبيبك للتأكُّد مما إذا كان يمكنك البدء بممارسة هذه التمارين أو يجب عليكِ تغييرها. بمجرّد قيامك بذلك، حافظي على الوضعيّة الجيدة وارتدي الأحذية المناسبة لتتجنبي الإصابة. تأكدي من شرب كميات كافية من المياه في أحر أوقات الصيف وأبرد أيام الشتاء. والأهم من ذلك كله، هو اختيارك لنشاط تحبينه! إن كنت تستمتعين بذلك، فستتلزمين على الأرجح بممارسته لفترات طويلة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك