تسع خطوات على طريق السعادة

تسع خطوات على طريق السعادة

نبحث دوماً عن السعادة، ولكننا لا نحتاج للمال أو لماركات المصممين الثمينة لنشعر بالسعادة. نقدم لك تسع نصائح لتشعري بالرضا والسعادة في حياتك!


قد يبدو الأمر خيالياً وبهيجاً، لكن إن كنت قادرة على تقبل النجاحات والخيبات، الحزن والفرح، ستجدين الحياة أسهل وستحبينها من دون شك.

فالطموحات الواقعية لا تعني عدم اختيار الأفضل: فمن المستحيل أن نشعر بإيجابية حول كل شيء طوال الوقت- وتعتبر مقارنة الواقع بالقصص الرومنسية التي يعيش أبطالها بسعادة إلى الأبد، أحد أسباب عدم السعادة!

 

النصيحة الأولى: توقفي عن اعتبار نفسك أقوم أخلاقاً من غيرك

قد تتمتعين بصفات تشبه الصفات التي تزعجك من دون أن تدركي ذلك حتى! فقد تنزعجين من الأشخاص البخلاء والمتمسكين بالمال في حين أنك قد تكونين متمسكة بالوقت. فالعالم مرآتك: فكري بما قد يعكس شخصيتك وستكتسبين أفكار قيمة تساعدك على التخلي عن اعتبار نفسك أقوم أخلاقاً من غيرك.

 

النصيحة الثانية: لا تتردي بطلب ما تريدينه؟

تستطيعين بهذا العمل البسيط تغيير حياتك. لا تخافي من طلب ما تريدين سواء أكان تقدير أو حنان أو ترقية أو زيادة في الراتب أو مساعدة أو إجازة! فلا يستطيع أحد قراءة أفكارك: ساعدي الناس على مساعدتك بحيث لا تغالين بالتأفف والامتعاض عندما لا يعرفون ما تريدين.

 

النصيحة الثالثة: عيشي حاضرك

لا تصرفي طاقتك في التفكير بما سيحصل أو ما قد لا يحصل في المستقبل. فكل ما نستطيع أن نتأكد منه هو ما يحصل لنا في الوقت الحاضر.

 

النصيحة الرابعة: حددي عملاً واحداً لإكماله

قد يكون هذا العمل صغيراً- مثل تنظيف السيارة، توضيب الملفات، رمي الملابس: فإن أي عمل سريع وسهل ويشعرك بالعمل والإنجاز. فإن شعرنا بالسيطرة على الوضع، نشعر بالصحة والقوة وبتوتر أقل.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

 

النصيحة الخامسة: عبري عن الامتنان

انظري من حولك يومياً وابحثي عن مصدر امتنانك، كأشعة الشمس والأزهار النضرة على مكتبك وزقزقة العصافير والقهوة التي شربتها للتو... فالشعور بالامتنان يشعرك بالمزيد من السعادة من خلال تشجيعنا على تقدير ما نملكه في حياتنا.

 

النصيحة السادسة: كوني يقظة

تمهلي واستمتعي بمشاعر الحياة. عندما تستحمين، استمتعي بإحساس المياه على بشرتك. لاحظي عندما تفكرين باجتماع الساعة العاشرة أو ما ستطعمين الأولاد وعودي للتفكير بالأحاسيس التي تملأ جسمك. عندما تتناولين الطعام، كلي فحسب: فقد يكون تفكيرنا مشتتاً لدرجة أننا لا نلاحظ مذاق طعامنا وقوامه والإحساس به. تعلمي أن تأكلي ببطء وتذوق الطعام بشكل فعلي.

 

النصيحة السابعة: تخلي عن الشعور بالذنب

قد يبدو الأمر غريباً، لكن اسألي نفسك إن كنت أسوأ عدوة لنفسك. هل تعتقدين بالفعل إنك تستحقين السعادة وعيش حياة جيدة وسعيدة؟ تخلي عن الشعور بالذنب الذي يترافق مع الشعور بالسعادة وطوقيه.

النصيحة الثامنة: قومي بخطوة صغيرة

إن كنت ترغبين في القيام بشيء ما أو تحقيق شيء معين، لما لا تفكرين بالقيام بخطوة صغيرة في هذا الاتجاه؟ فستشعرين بالامتنان والقدرة على الإنجاز والسعادة التي تغذي رغبتك في القيام بالخطوة التالية. إن كنت ترغبين في تأسيس عمل، ما هي الخطوة الوحيدة والصغيرة التي يمكنك القيام بها للحصول على عميلك الأول من دون تقديم بطاقة تعريف أو خطة عمل؟

 

النصيحة: تصرفي بلطف مع الغير

اكتشف العلماء أنه كلما عاملت الآخرين بلطف أكثر، عاملوك بالمثل. لذلك، لم لا تسعدين الآخرين.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك