كيف تحسنين نظافة الأجزاء الظاهرة بشكل أقل في جسمك

كيف تحسنين نظافة الأجزاء الظاهرة بشكل أقل في جسمك

من المهم الاعتناء بنظافة المناطق التي تظهر بشكل أقل كالجلد خلف الأذنين والكوعين والركبتين وأخمص القدمين والمناطق الظاهرة! اكتشفي إرشادات الاعتناء بالجلد وتعلمي كيف تدللين هذه الأجزاء من جسمك.


العناية بالجلد: النصيحة الأولى: أذنيك

يمكن أن تتأذى أذناك من الشمس والرياح وهما تحتاجان لبعض الحماية تماماً كوجهك والمناطق الأخرى الظاهرة في جسمك. الأذن جزء مهم أيضاً لأن الوخز الإبري يستخدم لمعالجة حالات كتقلبات المزاج والسمنة الزائدة والألم إضافة إلى حالات أخرى. إضافة إلى ذلك، تدليك الأذنين يمكن أن يساعد على تحسين المزاج وتقديم فوائد شفائية.

العناية بالجلد: النصيحة الثانية: كوعيك

تعاني بعض النساء من جفاف الكوعين. فكري في استخدام زيت مغذي، زيت للجسم أو حتى زيت زيتون يساعد على ترطيب وتليين الجلد الجاف.

العناية بالجلد: النصيحة الثالثة، ثديك

تدليك ناعم لثديك بزيت لطيف يمكن له أن يحفز دورة دموية جيدة. أفضل ما يمكن أن تقومي به للمحافظة على صحة ثديك هو ان تزوري سنوياً طبيباً لتفحصي ثديك. إضافة إلى ذلك، القيام بفحص شهري ذاتي للثدي يساعد على اكتشاف أي تغييرات في وقت مبكر.  

العناية بالجلد: النصيحة الرابعة، ربكتيك

يمكن أن يجف جلد كوعيك بسبب التعرض للحالات البيئية كاالرياح والرطوبة المتدنية والطقس البارد. يمكن أن تمتعي كوعيك بتدليك من وقت لآخر أيضاً. استخدمي قفازاً يزيل الخلايا الميتة أو مرهماً منظفاً. إن قمت بتدليك كوعيك بعد هذا بمزيج من عصير الحامض والزيت لبعض الدقائق قبل غسله بحمام ساخن، يمكنك أن تدللي نفسك.

العناية بالجلد: النصيحة الخامسة، ردفيك

ليبقي ردفاك ناعمان وجميلان عليك ترطيبهما.أتريدين تدليلهما فعلاً؟ عامليهما إذاً بشكل جيد كسائر الجسم عبر غسلهما بالماء والصابون. ثم دلكي الجلد بنعومة بمرهم مرطب.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

العناية بالجلد: النصيحة السادسة، قدميك

هل كنت تعلمين أن أخمص قدميك (إضافة إلى راحتي يديك) يملك الجلد الأسمك في جسمك؟ مع هذا لا يجب تجاهله. استخدمي كرتي مضرب وحرّكيهما أسفل قدميك خلال النهار. يحفز هذا التمرين البسيط قدميك ويدفع الدورة الدموية إلى المنطقة. هذا يساعد قدميك المتعبتين بلا شك.  

العناية بالجلد: النصيحة السابعة، عناية شخصية

الجلد في المنطقة الفرجية، المعروف بالجلد الحميمي، قد يكون حساساً أكثر من المناطق الأخرى في الجسم. كذلك أثناء الدورة الشهرية عليك الاعتناء بجلدك قدر الإمكان. حسّني الاعتناء بنظافة المنطقة الحميمة عبر:

     إبقاء المنطقة الحميمة نظيفة وجافة. أزيلي بذلات الاستحمام الرطبة وبدلات التمرين فور الإنتهاء منها. لا ترتدي ملابس تمرين ضيقة.

     تنظيف المنطقة الحميمية بنعومة بماء فاترة مستخدمة منشفة ناعمة أو أصابعك  أو غسل المنطقة بلطف أثناء الاستحمام.

     تجنب منتجات قد تغير درجة الحموضة في تلك المنطقة. اغسلي بماء ساحن.

     ارتداء ملابس مضفاضة وتُدخل الهواء. استخدمي ملابس قطنية 100%. بعد الغسيل نظفي الملابس الداخلية أو أي ملابس تحتك بالفرج مرتين.

     حسب التدفق، غيري الفوطة الصحية كل 3 إلى 4 ساعات قبل أن تمتلئ.

إن كنت تعانين من تهيّج الجلد في المنطقة الحميمة (التهيّج الحميمي)،اقصدي الطبيب لتحديد السبب والعلاج المناسب.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول