كيف تدللين نفسك خلال العادة الشهرية

كيف تدللين نفسك خلال العادة الشهرية

العادة الشهرية لا تُعتبر فترة مرتقبة لدى النساء، إذ يشعرن بتقلبات مزاجية وأوجاع. ربما هذا هو الوقت المناسب لتسترخي وتدللي نفسك قليلًا. إليك بعض النصائح لتحسين مزاجك خلال الدورة الشهرية.


كلي طعامًا صحيًا واشربي الكثير من الماء

تناولي الكثير من الجزر والبرتقال و المشمش وغيرها من الفواكه والخضار الصفراء والبرتقالية اللون. من الجيد أيضًا تناول السبانخ والخضار الورقية الخضراء، إضافة إلى الطماطم والمكسرات وسمك السلمون وأسماك دهنية الأخرى. أيضا، اشربي نحو لتر ونصف من الماء يوميا.

مارسي التمارين الرياضية والمشي

في حين قد يبدو التمدد على الأريكة خلال العادة الشهرية فكرة جيدة، إلا أن المشي أو ركوب الدراجة يعتبر أفضل لتحسين مزاجك خلال هذه الفترة. استمتعي بالهواء الطلق وضعي مراهم الحماية على جلدك لحمايته من أشعة الشمس واعتمري قبعة ونظارات شمسية.

اجعلي رائحة منزلك جميلة

أٌثبت أن بعض الروائح تساعد على الإسترخاء. ربما قد تساعدك رائحة القهوة او الخبز. وقد تساعد باقة من الورود على إعطاء رائحة ومنظر جميلين في الغرفة. 

استرخي عبر الإستماع إلى الموسيقى

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

تساعد الموسيقى على التخفيف من القلق وتحسين المزاج. جدي مكانًا مريحًا وضعي موسيقى تساعد على الإسترخاء. ثم ركزي على الموسيق ودعي عقلك يسرخي بشكل كلي.

خذي حمامًا

إن الحمام الساخن مع الموسيقى والشموع هو أفضل طريقة لتدللي نفسك. ما من شيء يتفوق على هذه التجربة.

اشربي كوبًا من شاي الأعشاب

مشروب دافئ، مثل شاي البابونج، قد يساعد على الاسترخاء بشكل كبير.

نامي باكرًا

هل تشعرين بالتعب؟ يحتاج البالغون ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم. إذا كنت لا تحصلين على ساعات نوم كافية، عليك بقيلولة قصيرة لتحسين مزاجك ويقذتك وأدائك، وذلك ليس فقط خلال العادة الشهرية. أيضًا، حاولي أن تنامي باكرًا لتحصلي على قسطًا كافيًا من الراحة وتتزودي بالطاقة اللازمة لتتخطي العادة الشهرية.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول

فترة جداً صعبة خصوصات مع الدوام لكن سوف احاول قدر الامكان تطبيق هذه النصائح

  • أبلغي عنها