10 عادات يوميّة تبقيكِ على طريق النجاح

10 عادات يوميّة تبقيكِ على طريق النجاح

سواء كنتِ ربّة منزل أو لديك مهنة تمارسينها بالتوازي مع أمومتك، فلا شكّ أنّك منشغلة للغاية!


لا يتعلّق النجاح بالمثاليّة، بل بعاداتك اليوميّة. لهذا نقدّم لكِ لائحة بعشرة أمور تساعدك لتكوني سيدة ناجحة.

1- اطلبي المساعدة

تملك المرأة الناجحة فريقاً جيداً يدعمها. سواء كان عبارة عن زوج أو صديق أو زميل تثقين به، فالمرأة الناجحة لا تخشى الاتّكال على الآخرين.

2- اختاري معركتك بنفسك

يمكننا أن نفعل أيّ شيء ولكننا لا نستطيع القيام بكلّ شيء والمرأة الناجحة تدرك هذه القاعدة جيداً. وضع الأولويات هو مهمّ للغاية وترك بعض الأمور جانباً هو أساسيّ بالتأكيد.

3- ثقي بنفسك

قد نمرّ جميعاً بفتراتٍ من الشكّ وهذه هذ الطبيعة البشريّة. ولكن في العمق، تدرك المرأة الناحجة أنها تبذل قصارى جهدها في ما تفعله.

4- اهتمّي بنفسك

هل تعرفين بأنّ التعليمات على متن الطائرة تحتّم عليك وضع قناع الأوكسيجين الخاص بك أولاً قبل مساعدة الآخرين؟ ما يعني أن المرأة الناجحة تدرك أنّها لا تستطيع مساعدة الآخرين إن لم تكن مرتاحة مع نفسها أولاً. اهتمّي بنفسك ومارسي التمارين الرياضية وتناولي الطعام الصحي، هذه هي القاعدة الذهبيّة!

5- تقبّلي العيوب

سيستنزف السعي الدائم نحو المثاليّة طاقتك، بينما سيحرّرك تقبّل العيوب لترتاحي مع نفسك أكثر. تتمتّع المرأة الناجحة بفعالية أكبر لأنّها قادرة على تقبّل العيوب والنواقص التي تمتلىء بها الحياة!

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

6-  احتفلي بالأمور الصغيرة

الحياة مليئة بالنجاحات الصغيرة. خذي بعض الوقت لملاحظتها والاحتفال بها. سيزوّدك هذا الأمر بالطاقة التي تحتاجينها لمواصلة الطريق.

7- لا تقارني نفسك بالآخرين

يملك كلّ منّا تحدياته ونقاط قوّته الخاصة، فلا تفيد مقارنة أنفسنا بالآخرين. عوضاً عن ذلك، ركّزي على نقاط قوّتك وضعفك لتواصلي مسيرتك نحو النجاح.

8- لا تندمي على الماضي، ما فات قد مات!

نرتكب كلّنا الأخطاء، وتتقبّل المرأة الناجحة أخطاءها وتتعلّم منها.

9- تعلّمي كيف تقولين "لا"

الحياة سريعة ومليئة بالأنشطة المتناقضة، فلا يمكن أن نقول "نعم" على الدوام. أحياناً، إنّ القدرة على قول "لا" والتركيز على بعض الأمور يشكّلان كلّ الفرق للمرأة الناجحة.

10- شاركي نجاحاتك

تحبّ المرأة الناجحة اللعب ضمن فريق. لذا شاركي تجربتك وألهمي الآخرين من خلال تقديم النصائح للنساء الأصغر سناً والشابات الصغيرات.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك