<p class="MsoTitle" align="right" style="text-align:right"><span lang="AR-SA" dir="RTL" style="font-family:&quot;Times New Roman&quot;,serif;mso-ascii-font-family:&quot;Calibri Light&quot;;
mso-ascii-theme-font:major-latin;mso-hansi-font-family:&quot;Calibri Light&quot;;
mso-hansi-theme-font:major-latin">الرياضة في رمضان: نصائح الحفاظ على اللياقة
خلال هذا الشهر</span><span lang="AR-SA" dir="RTL" style="font-family:&quot;Times New Roman&quot;,serif;
mso-ascii-font-family:&quot;Calibri Light&quot;;mso-ascii-theme-font:major-latin;
mso-hansi-font-family:&quot;Calibri Light&quot;;mso-hansi-theme-font:major-latin;
mso-bidi-font-family:&quot;Times New Roman&quot;;mso-bidi-theme-font:major-bidi"><o:p></o:p></span></p>

الرياضة في رمضان: نصائح الحفاظ على اللياقة خلال هذا الشهر

0

قد تقلقين بشأن العديد من الأشياء خلال تمضية شهر رمضان في المنزل هذه السنة، ومن بينها كيف تحافظين على لياقتك وصحّتك فيما تتعاملين مع العائلة، العزلة الذاتية ونمط حياة مختلف خلال الشهر الفضيل. لكنّنا هنا لمساعدتك، لذلك اقرئي نصائحنا حول كيفية الاستفادة بشكل أفضل من وقتك في المنزل.

هل تسبّبت لك العزلة الذاتية بالتوتّر وما زلت غير متأكدة متى ستعودين إلى النادي الرياضي أو على الأقل إلى الحياة الطبيعية؟ في هذا المقال، نشاركك بعض الإرشادات حول أفضل الطرق لإتّباع تمارين رياضية بدون مجهود في المنزل بأقل قدر من المعدات خلال شهر رمضان. فما هي النصائح التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار؟

 

أفضل وقت للتمرين: قبل أو بعد الإفطار؟

ذلك يعتمد على ما إذا كنت تريدين اتّباع تمرين خفيف أو تدريب أصعب. قبل الإفطار، سيحرق جسمك معظم السعرات الحرارية لأنّه سيكون التمثيل الغذائي الخاص بك أعلى ولكن في هذه الحالة، يجب أن يقتصر التمرين على 30 دقيقة كحد أقصى ويجب أن يكون قبل الإفطار مباشرةً. بعد الإفطار، من الأفضل الانتظار ثلاث ساعات قبل القيام بأي نشاط بدني، حيث سيمنح ذلك لجسمك الوقت الكافي لإكمال عملية الهضم. تأكّدي فقط من أن تستهلكي ما يكفي من السوائل مباشرة بعد الإفطار.

 

فترة التمرين المثالية

لتحقيق أفضل النتائج، الطريقة الأفضل للبقاء بصحّة جيدة والحفاظ عبى لياقتك خلال شهر رمضان هي تبديل الأيام أي ممارسة الرياضة في كل يومين. إذا كنت معتادة على ممارسة التمارين الرياضية يوميًا، فإن ثلاث مرات في الأسبوع كافية خلال شهر رمضان. فيما يتعلق بمدّة التمرين، فهي تعتمد على صعوبته. إذا كان تمرينًا ذات شدّة عالية، فإن جلسة 30 دقيقة كافية امّا إذا كانت صعوبته منخفضة إلى متوسطة، فيمكنك التمرين لمدة تصل حتى 45 دقيقة.

 

التمارين الروتينية أم الكارديو؟

يجب أن يكون شهر رمضان وقتًا للحفاظ على لياقتك وليس لتحديد أهداف كبرى، حيث سيكون لديك طاقة أقل أثناء الصيام وتحتاجين أن يكون جسمك قادراً على المثابرة. التمارين الروتينية وتدريب القوة هي الأفضل لمن يصوم، في حين أنّه يجب تجنّب ممارسة تمارين الكارديو المكثّفة أو ممارستها بعد الإفطار. أمّا اذا كنت غير معتادة على ممارسة الرياضة، فاستمعي إلى جسمك ولا تضغطي على نفسك كثيراً. يمكنك البدء ببعض تمارين التمدد أو الشدّ قبل تكثيف وزيادة قوّة تمرينك.

 

النظام الغذائي الموصى به

كسر الصيام بكأسين من الماء هو نصيحة لا تقدر بثمن ليس فقط لتجنّب الجفاف، بل أيضًا لمنع الإفراط في تناول الطعام. يوصى أيضًا بتناول الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الماء، كما أن الحساء يعدّ خيارًا جيدًا وهو مغذّي للغاية في نفس الوقت. عند الإفطار، تأكّدي من تضمين البروتين في نظامك الغذائي مثل اللحوم، البيض، الفاصوليا والعدس، لأن هذا النوع من الطعام سيشبعك بشكل أفضل. العصائر أو السموثي هي أيضًا مشروب يوصى به بعد التمرين فهي مليئة بالعناصر الغذائية سواء من خلال الفواكه أو الخضار.

 

كوني مبدعة في المنزل

معظم الأشخاص يمتلكون الحد الأدنى من المعدّات أو لا يمتلكون معدّات على الإطلاق في المنزل ولا يوجد مدرّب رياضي لإضافة الحماس الى تدريبهم. ننصح بالبحث من خلال يوتيوب على بعض الإلهام. ستجدين العديد من الأفكار من تمارين التمدّد أو الشدّ إلى دروس Zumba. هذه الدروس مثالية للحفاظ على حماسك خلال تواجدك في المنزل لذا اختياري التمارين التي تستمتعين بها خلال هذه الأوقات. من النصائح والحيل الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها هو استخدام أربطة تمارين مقاومة لشدّ وتقوية عضلاتك، واستبدال الدمبل بقناني مياه بلاستيكية. ولمساعدتك في الحفاظ على لياقتك في المنزل، قمنا بإعداد دليل تمارين يمكنك تنزيله يحتوي على روتين سهل يمكننك اتّباعه من دون معدات.

 

أخيراً، لا تنسي غسل ملابسك الرياضية مع منظف الغسيل اريال باور جل الذي يساعدك على التخلّص من أصعب وأشد البقع من غسلة واحدة، لكي تتمكّني من الاستمتاع والتمرين بملابس رياضية نظيفة ومنعشة في كل مرّة.

 

 

شاركينا في التعليقات رأيك بنصائحنا المتعلقة باللياقة البدنية خلال شهر رمضان المبارك وإذا كنت تحاولين الحفاظ على لياقتك أثناء الحجر المنزلي.


دليل تمارين  رمضان


0

أضف تعليقك

Cookie Consent