فيري أقراص بلاتينوم لغسالة الأطباق, العناية بالشعر

aql-mn-400-s-erh-hraryh-aldjaj-m-e-albrtqal-walyanswn-alnjmy
0
من المهم أن تكوني مُهتمّةً بالصحة. ولإبقاء جسمك متناسقاً بعد الأعياد والمناسبات، نقدم لك وصفة العشاء اللذيذة هذه التي لا تتجاوز الـ400 سُعرة حراريّة. إنها قليلة الدهون، لكن طعمها رائع!

المقادير

6 أفخاذ دجاج (أو خليط من الفخذ والساق)

زيت عبّاد الشمس

2 بصل أحمر

20 مل زنجبيل طازج مبشور

2 فصوص ثوم، مهروسة

4 قطع يانسون نجميّ

رشّة من رقائق الفلفل الحار

1 قطعة من الفلفل البرتقالي المُفرَّغ من البذور والمُقطَّع إلى شرائح

1 قطعة من الجوز الأبيض المُفرَّغ من البذور والمُقطَّع

رأس كامل من الثوم

30 مل صلصة الصويا الخفيفة

30 مل ميرين (خلّ الأرُز)

15 مل سكر بني

50 مل عصير برتقال طازج

125 مل مرقة دجاج جاهزة

برتقالتين، مُقشرتين ومُقطعتين إلى شرائح

10 مل دقيق الذُرة

أرز أو شعيريّة آسيويّة، لتقديمها بجانب الطبق

 

طريقة التحضير

1. سخّني طبقة رقيقة من الزيت على المقلاة التي لا تلصق. بمجرد أن تصبح ساخنة، أضيفي قطع الدجاج حتى يصبح لونها بُنيّ من الجهتين. انقلي الدجاج إلى قصدير التحميص أو إلى طبق مُقاوم لحرارة الفرن. قومي بتصفيّة مُعظم دهن الدجاج من المقلاة وتخلّصي منه.

2. افرمي واحدة من البصلات وشوّحيها في المقلاة لمدة دقيقة، ثُم قومي بإضافة الزنجبيل والثوم المهروس. حرّكي لدقيقة أخرى. أضيفي اليانسون النجميّ والفلفل الحار وشوّحي من 30 إلى 60 ثانية. قومي بإزالة المقلاة عن النار وأضيفي قطع الدجاج.

3. قطّعي البصلة الأخرى على شكل أسافين وأضيفيها مع الفلفل والجوز ورأس الثوم، إلى طبق قصدير التحميص.

4. اخلطي صلصة الصويا وخل الأرز وعصير البرتقال ومرقة الدجاج معاً في وعاء صغير وصبّي القليل من هذا الخليط على قطع الدجاج في قصدير التحميص. قومي بتغطية القصدير برقاقة أو غطاء وضعيه في فُرن ساخن من 20 إلى 30 دقيقة.

5. اخرجي الطبق من الفرن. ضعي القليل من الصلصة على الدجاج وأضيفي شرائح البرتقال إلى المقلاة. أعيدي الطبق إلى الفرن من دون غطاء لمدة 40 دقيقة أو حتى ينضج الطعام.  

6. اخلطي دقيق الذُرة مع خليط السائل المُتبقّي في الوعاء.  قومي بتصفية السوائل من قصدير التحميص، واخلطيهم مع السائل الذي في الوعاء وسخني المزيج في مقلاة صغيرة، مع التحريك حتى يُصبح سميكاً. بهّري حسب الذوق. وصبّي المزيج فوق الدجاج. يُقدم مع الأرُز أو الشعيريّة الآسيويّة.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent