توفير مأكولات صحية في الطريق خلال رحلة طويلة بالسيارة

twfyr-makwlat-shyh-fy-altryq-khlal-rhlh-twylh-balsyarh
0
الرحلات الطويلة بالسيارة رحلات مفعمة بالفرح والمرح مع الصغار ولكن ماذا تفعلين حين يهدّد الجوع معدتهم الصغيرة؟ خيارات المأكولات الصحية خلال الرحلات مع العائلة متوفرة بشكل أسهل بكثير مما تعتقدين!

الفواكه والخضار

من لا يحب قطف التوت تحت أشعة الشمس الذهبية؟ حبة توت في السلّة وحبة لي! إذا كانت الرحلة نحو القرية، العبي مع صغارك لعبة جمع حبات التوت والتمتع بطعمها اللذيذ. سواء أكانت طازجة، مجففة، مطهوة أو محفوظة، تعتبر الفواكه الحلوة والخضراوات المقرمشة خياراً مفرحاً على الدوام ويرضي أذواق صغارك الجائعين.

كما يمكنك استخدامها في ما بعد عند ابتكار الوجبات الصحية في المنزل. وغالباً ما يمكنك إيجاد المأكولات الصحية كالفواكه الطازجة وحبوب القمح وأحياناً أكياس عيدان الخضار في محطات البترول والمتاجر على جانبي الطريق. لا تنسي أن تلقي نظرة على تاريخ الصلاحية وأن تتأكدي من غسل الفواكه قبل تناولها.

السندويشات

دائماً ما تقوم الأم بتحضير السندويشات للرحلات الطويلة بالسيارة. لمّ لا تضيفين بعض الحماس والتشويق وتلفّين السندويشات مثلاً بأوراق وشرائط ملوّنة أو تضعين بعض الطبقات الملوّنة من الخبز وتدهنين عليها أنواعاً مختلفة من المأكولات القابلة للدهن؟ توقفوا مثلاً على جانب الطريق خلال الرحلة واستمتعوا بنزهة في أحضان الطبيعة الغنّاء.

اختاري قطع خبز صغيرة ودائرية أو استخدمي آلات قطع الكوكيز لتجعلي السندويشات أكثر لذة ومتعة.

حين تختارين بعناية ما تضعينه في سلّة النزهات ستتحكّمين بنوع المأكولات التي سيختارها أطفالك، ولكن دعيهم أيضاً يبتكرون ويصنعون بأنفسهم السندويشات التي يريدون. وإذا كنت تتمتعين بالشجاعة الكافية، دعيهم يحضّرون لك شيئاً مميزاً. ضعي دوماً عبوات من الخبز المقرمش والمأكولات القابلة للدهن التي يحبونها، فهذه ستساعدك في حالات الطوارئ حين يضرب الجوع ذروته. ولا تنسي المناديل المعطّرة لمسح تلك الأصابع الصغيرة المغطاة بالمربّى.

تتوفر أدوات الشواء القابلة للرمي في غالبية متاجر السوبر ماركت، وكذلك اللحوم الصحية والخضار الطازجة. وتعتبر المشاوي خياراً جيداً حين تجتمع العائلة كلّها، كما تعتبر مصدر راحة لأفراد العائلة بكاملها حيث يستطيعون التجمّع حول النار والاستمتاع بالتدفئة حين يكون الطقس بارداً. 

لا تنسي أن تكافئي صغارك حين يحافظون على سلوكهم الجيد، دلّليهم واقضي على جوعهم بقليل من الميلك شيك أو الآيس كريم. وتعتبر طبعاً مقرمشات الأرز وألواح مزيج الحبوب والفواكه خيارات صحية أكثر فلا تنسي وضعها بهدوء في حقائبهم. وابحثي في محطات البترول عن أكياس المكسّرات بمختلف أنواعها أو ضعي بعضها على الدوام في حقيبة يدك للجوء إليها عند الحاجة.

ولا ننسى الفواكه المجفّفة والفواكه الطازجة والمطهوة فهي وجبات صحية كاملة يمكن وبكلّ سهولة حملها، وهي بالطبع تفي بالغرض عند التعطّش لتناول الحلوى. من المعروف أن الرحلات الطويلة بالسيارة تجمع العائلة وتنبض بجوّ ممتع رائع، أضيفي إلى هذه الساعات الثمينة المفعمة بالمغامرة، متعة المأكولات اللذيذة التي يستمتع بها جميع أفراد عائلتك!

ورحلة سعيدة!

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك