ماكينة حلاقة جيليت فينوس بريز 2 في 1 , الحماية الكاملة

hsny-eadatk-alghda-eyh
0
يعتبر فصل الربيع مناسَبة مثالية لاتّباع نظام غذائي "أنقى" وأصحّ. جرّبي هذه الأطباق الخمسة!

بعد أن ولّى فصل الشتاء، أصبح من الأسهل كبح عاداتنا الغذائية السيّئة التي صعب علينا التخلّص منها في شهر يناير البارد للوفاء بقراراتنا للسنة الجديدة.

1.      استبدلي الكربوهيدرات

استبدلي الكربوهيدرات "السيئة" بالكربوهيدرات "الجيدة"، فهي تشعرك بالشبع لمدة أطول وتساعد في استقرار معدلات الدم والأنسولين في جسمك.

تناولي القمحة الكاملة عوضاً عن الخبز الأبيض.

تناولي الأرز البني عوضاً عن الأرز الأبيض.

لا تضيفي السكر إلى قهوتك وأشبعي حاجاتك من السكر عبر تناول الفاكهة.

2.       تناولي وجباتك في وقت أبكر إن أمكن

فذلك يمنح نظامك الهضمي وقتاً أطول ليستريح وتكون شهيتك أكبر لوجبة الفطور. كما يبعدك ذلك عن الوجبات الخفيفة التي تتناولينها عند مشاهدة التلفاز في وقت متأخر من المساء.

3.      أبقي في متناول يدك وجبات خفيفة صحية!

لا تجوّعي نفسك حتّى لا تتهافتي إلى شراء وجبات خفيفة مسمّنة وغنيّة بالسكر عندما تواجدك خارج المنزل. كما يتيح لك ذلك ادّخار المال الذي ستنفقينه على هذه الوجبات. املئي قدراً بلاستيكياً صغيراً بوجبات خفيفة صحية مثل بذور دوار الشمس أو الجزر، أو احتفظي بتفاحة في حقيبتك. اقرئي عشر وجبات خفيفة العشر تساعدك على محاربة الجوع.

4. خبّئي الملح

قد يسبّب استهلاك كمية كبيرة من الملح ارتفاع ضغط الدم إضافة إلى مشاكل صحية أخرى. أبعدي الملح عن المائدة عند تناول الطعام، وتبضّعي الأصناف القليلة الملح أو الخالية من الملح، من حبوب الفطور إلى الوجبات الجاهزة أو حتّى الكاتشب. وكوني أكيدة من أنك بعد مضي 40 يوماً، لن تفكري بالملح أو تشتاقي إليه.

5. تناولي كمية أكبر من السوائل!

تحتاج المرأة الراشدة إلى ما يوازي 8 أكواب من السوائل تقريباً في اليوم لمساعدة جسمها على البقاء سليماً والتخلص من السموم. وعندما تعطشين، يفضل أن تروي عطشك بمشروبات مثل المياه والمشروبات الطازجة (الخالية من السكر المضاف).

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent