كوب عصير في اليوم يبعد عنك الأمراض!

كوب عصير في اليوم يبعد عنك الأمراض!

0
جربي هذه الطريقة السهلة والرائعة لإضافة الفاكهة والخضار المغذية إلى حميتك الغذائية من خلال عصائر مخفوقة لذيذة وصحية.

من الفطور إلى العشاء، يمكنك استخدام العصائر المخفوقة المصنوعة في المنزل من أجل رفع مستويات الطاقة، والشعور بالشبع لمدة أطور وتسهيل عملية هضم الفيتامينات الطبيعية والمواد المعدنية والمواد المضادة للتأكسد التي يحتاج إليها جسمك. تعتبر العصائر المخفوقة أفضل من العصائر العادية (فهي مصدر أفضل للألياف)، ويحبها الأولاد الذين يفرحون بشرب كافة أنواع الفاكهة والخضار المخفوقة مع اللبن والعسل!

مزيج العصائر المخفوقة

لتحضير كل مزيج، عليك بكل بساطة تقشير أو تحضير المكونات ومن ثم أخفقيها للحصول على مشروب مخفوق وكثيف. إن لم تستطيعي الحصول على مكونات غريبة، لا تجعلي ذلك يؤخرك، وابدئي بتحضير الوصفات بما تيسّر لك من مكونات لذيذة!

   1.    العصير المخفوق الأخضر
   تعتبر الأوراق الخضراء الطازجة صحية ومليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات التأكسد. يساعدك هذا العصير المخفوق الأخضر على التخلص من السموم واكتساب الطاقة، كما سيعزز نظام المناعة.

• اخلطي التفاح والخيار والسبانخ والحامض والحامض المبشور والزنجبيل والكرفس والإجاص والأفوكادو والموز وعصير التفاح والبقدونس.

نصيحة: استخدمي الشاي الأخضر أو الشمندر الطازج المعصور كمكون رئيسي. يساعدك الشاي الأخضر على تحفيز عملية الأيض، في حين يساعد الشمندر على تطهير الصفراء وإزالة السموم من الكبد.

   2.    العصير المخفوق المنظف
   يمكن الاستمتاع بهذا العصير المخفوق في صباح ربيعي دافئ من أجل إعادة ترطيب الجسم والتخلص من السموم.

• اخلطي البطيخ الأحمر أو الشمام مع الخيار والزنجبيل المبشور والنعنع وقشر الحامض والعسل. ويمكنك اختيار إضافة اللبن من أجل الحصول على قوام قشدي.

نصيحة: يعتبر البطيخ مدراً للبول، كما أنه ينظف الجهاز اللمفوي والكبد والكلى. ويحتوي الخيار على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على إعادة ترطيب الجسم.

   3.    العصير المخفوق الاستوائي
   تضيف النكهات الاستوائية المزيد من الانتعاش إلى هذا العصير المخفوق الذي يمكن شربه بعد ممارسة الرياضة لأن ماء جوز الهند غني بالإلكتروليت ويمكنه مساعدتك على استبدال السوائل والمعادن التي تفقدها بعد ممارسة التمارين الرياضية.

• اخلطي ماء جوز الهند مع المانغو والموز والأناناس والغراناديلا (وهي من عائلة ثمرة زهرة الآلام) واللبن. ويمكنك اختيار إضافة الكركم الطازج أو نصف ملعقة من الكركم البودرة أو الزنجبيل. وتتميز هذه البهارات بخصائصها المضادة للالتهاب وتتلاءم جيداً مع العصير المخفوق بالمانغو واللبن.

نصيحة: يعتبر المانغو مصدراً غنياً بالبيتا كاروتين، فيما تساعد الألياف الموجودة في الموز على تكاثر الباكتيريا الحميدة في الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الموز مصدراً للتريبتوفان الذي يساعد على الاسترخاء والنوم. ويضيف الأناناس نكهة حلوة ولذيذة، كما يساعد على الهضم.

   4.    نوعين من العصير اللذيذ المخفوق بالشوكولا
   تحتوي بودرة الكاكاو على مضادات قوية للتأكسد وعلى مركبات تساعدك على السيطرة على شهيتك. كما أنها تمنح الجسم الأكسيجين من أجل منح شعور بالطاقة والتيقظ، ويعزز الهرمونات التي تزيد الشعور بالرضا والتي يفرزها الدماغ.

• مكونات مخفوق الشوكولا 1- بودرة الكاكاو، موز، زبدة الفستق، قرفة، فانيليا، حليب أو بديل الحليب. لتحضير مخفوق الشوكولا 2- بودرة الكاكاو، حليب اللوز، بلح، أفوكادو، موز مثلج، ماء طبيعي وقرن فانيليا.  

نصيحة: استخدمي الكاكاو بشكله الطبيعي غير المحلى. قومي برش الكاكاو على نوعي العصير من أجل إضافة نكهة الشوكولا. استخدمي العسل الخام أو التمر لإضافة المذاق الحلو.

   5.    عصير الفاكهة الصيفية
   يضيف الكرز اللون والألياف والمعادن إلى هذا العصير المخفوق اللذيذ. يشكل التوت مجموعة غذائية بحد ذاتها: فتحتوي على كمية قليلة من السكر، كما أنها غنية بمضادات التأكسد القوية والمعززة للصحة.

• اخلطي الكرز مع مزيج التوت المجلد وقشر الليمون والليمون والعسل واللبن والموز. كما يمكنك إضافة اليانسون النجمي أو الزنجبيل أو بودرة القرفة أو حشيشة الملاك.

. نصيحة: يحتوي الكرز على كمية كبيرة من الألياف فيحفز وينظف الجهاز الهضمي. وتعتبر هذه الفاكهة مصدراً طبيعياً من الميلاتونين الذي يساعد على تحقيق دورة نوم صحية. اختاري الكرز الداكن اللون، فهي تحتوي على معادن قيمة (الحديد، الماغنيسيوم والسيليكون).

   6.    العصير المخفوق بالكاجو
   يمكن الاستمتاع بهذا العصير المخفوق كمشروب، كما يمكن استخدامه لتزيين سلطة الفواكهة أو البابايا المقطعة.

•  اخلطي الكاجو مع عصير الليمون الطازج وعصير الكريب فروت الطازج والعسل والقرفة والموز.

نصيحة: يساعد الكريب فروت الموجود في هذا العصير المخفوق على تكسير السموم القديمة مما يساعد على التخلص من السيلوليت، فيما يساعد القرفة على المحافظة على استقرار معدلات السكر في الدم.

   7.    العصير المخفوق بالبطيخ والبابايا
   إن كنت تعانين عادة من عسر الهضم، يعتبر عصير الفاكهة هذا مناسباً لك. فالبابايا تساعد على تنظيف مسالك الجهاز الهضمي وبفضل مادة الباباين الموجودة في هذه الفاكهة، تساعد على تفكيك الطعام ولاسيما البروتينات.

• اخلطي البابايا مع البطيخ وحبيبات السمسم أو الطحينة، واللبن أو بديل الحليب والعسل والقرفة.

نصيحة: أضيفي بعض حبات البابايا إلى العصير المخفوق بما أنها رائعة وتساعد على الهضم. تضيف الطحينة أو حبيبات السمسم الغنية بالكالسيوم الدهون الصحية. 

   8.    العصير المخفوق المعزز للمناعة
   هل تشعرين بالتعب عند تغيير الطقس؟ عززي جهازك المناعي بهذا العصير المخفوق الغني بالفيتامين ج.

• اخلطي عصير الحامض مع الحامض والليمون والعسل واللبن والسبانخ والموز والغوافا والزنجبيل.

نصيحة: يعتبر الحامض والغوافا والليمون مصادر رائعة للفيتامين ج الذي يعزز المناعة. فالزنجبيل مادة رائعة للدورة الدموية وهو مطهر، في حين أن اللبن غني بالمعينات الحيوية (فتلعب هذه الباكتيريا الصحية دوراً رئيسياً في تعزيز المناعة).

 

نصائح مهمة لتحضير العصير المخفوق المثالي:

  1. اختاري المكونات بحسب الفواكه والخضار المتوفرة في الموسم. وتحتوي المنتجات الموسمية على كافة المغذيات التي تحتاجين إليها خلال هذا الوقت من السنة.
  2. اختاري المكونات النقية والكاملة مثل الفاكهة، الخضار، المكسرات والحبوب.
  3. تفادي استخدام عصير الفاكهة المحلى، واللبن المنكه والبوظة كمكون أساسي. فبدلاً عن ذلك، اختاري العصير الطازج 100%، الشاي العلاجي، الإكسيرات، الألويفيرا، المياه الصافية، ماء جوز الهند، بديل الحليب أو اللبن العادي غير المحلى.
  4. قومي بتحلية العصير المخفوق طبيعياً بواسطة الفواكه. وإذا لزم الأمر، يمكنك إضافة العسل أو الكزيليتول، الستيفيا، عصير الفاكهة أو البلح، لكن تعودي أن تستمتعي بالعصائر المخفوقة غير المحلاة.
  5. إذا احتجت إلى تغذية إضافية، أضيفي مركب الكربوهيدرات (مثل الكينوا المطبوخة أو الشوفان)، والبروتينات (مثل البيض، بودرة اللوز، الشيا أو بودرة البروتينات العالية الجودة من بروتين الرز الأسمر، البازلاء أو المصل) و/أو الدهون (مثل الأفوكادو، زيت جوز الهند، بزر الكتان، حليب جوز الهند، زبدة الفستق، الطحينة، زبدة اللوز أو المكسرات). إن فكرة خفق العصير هي فكرة رائعة تشعرك بالشبع حتى موعد الغداء. 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك