الغذاء الصّحيّ لبشرتك

الغذاء الصّحيّ لبشرتك

طعم لذيذ وتألّق أكيد


ماذا يمكننا أن نفعل لبشرتنا علاوةً على النّظام الغذائي اليوميّ الخاصّ بالجلد؟ الإجابة سهلة ألا وهي تناوُل الأطعمة الغنيّة بالمغذّيات. ستساعد هذه الأطعمة بشرتك على التّالّق وستساهم في الحدّ من الجفاف واللّون الشّاحب.

 ثمار التّوت تدعوك لتذوّقها

تحتوي فاكهة الفراولة والتوت والعلّيق على كمّيات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي من شأنها المساهمة في منع الجذور الحرّة مثل أشعّة الشّمس من إتلاف خلايا الجلد. ولكنّ ذلك لا يعني أن تستغني عن واقي الشّمس الخاصّ بك، فأكل التّوت على أنواعه هو مجرّد خطوة إضافيّة يمكنك اتّخاذها للمساعدة على حماية بشرتك من التّعرّض للضّرر.

علاج من البطاطس الحلوة

تحتوي الخضراوات مثل البطاطس الحلوة على بيتا كاروتين وفيتامينيّ "أ" و "سي"، وهي تركيبة فعّالة لبشرة مشرقة. وتساعد هذه المواد الغذائيّة البشرة للحفاظ على رطوبتها ومنع جفاف الجلد.

أهميّة فاكهة الأفوكادو 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

لا تتردّدي في تناول صلصة الغواكامولي! لا شكّ في أنّ الأفوكادو هو أحد الأطعمة الممتازة وهو مليء بالفيتامينات "أ" و"دي" و"إي" التي تساعد على تغذية البشرة الجافّة والتّالفة.

فوائد السّمك

تحتوي أسماك السّلمون والتونة والماكريل على الأحماض الدهنيّة من نوعَيْ أوميغا 3 وأوميغا 6 التي تساعد في الحفاظ على صحّة أغشية الخلايا. كلّما كانت أغشية خلاياك بصحّة أفضل كلّما تمكّنت بشكل أكبر من احتجاز الرطوبة داخل البشرة، ممّا يتيح لك التمتّع ببشرة أكثر نعومة وشباباً.

منافع المكسّرات

تحتوي قبضة من بذور الشّيا أو الجوز على الحمض الدّهني أوميغا 3 الذي يساعد على الحدّ من التهابات الجلد. كما أنها غنيّة جداً بالبروتين والمعادن. أمّا اللّوز فيحتوي على الفيتامين "إي" الضّروري للتمتّع ببشرة صحيّة.

نعم للشوكولاته!

إن كنت من عشّاق الشوكولاته فهذه القطعة هي تذكرة دخولك إلى عالم الشوكولاته الذي كنت محرومة منه . إذ يساهم الكاكاو في ترطيب بشرتك كما يبقيها مشدودة وأكثر شباباً. أمّا السرّ فيكمن في اختيار قطعة صغيرة من الشوكولاته، ومن الأفضل أن تكون داكنة وخالية من مشتقّات الحليب إذا أمكن.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك