10 نصائح فعّالة لخسارة الوزن

10-nsa-eh-f-ealh-lkhsarh-alwzn
0
بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، قد يصعب عليك اتباع نظام صحي سليم من جديد. وأهم ما ينبغي فعله إذا ما أردت خسارة بعض من وزنك بالفعل هو تجنّب الحميات الغذائية الرائجة.

إليك عدداً من النصائح المجرّبة والمختبرة لخسارة الوزن والتي نضمن لك أنّها ستساعدك بالفعل!

ليس بالأمر خسارة الوزن الزائد. وإذا حصل أن ازداد وزنك في خلال الأعياد وإذا كنت تبحثين عن طرق لخسارة هذا الوزن، فليكن ذلك. والأمر يتطلّب الكثير من المثابرة- فهل أنت كذلك؟

1)    اتركي الميزان جانباً/ لا تعتمدي على الميزان وحده: وحديثنا هنا عزيزتي يشمل نوعين من الموازين- ميزان الجسم وميزان الطعام. تحقّقي من وزنك كي يكون ذلك نقطة مرجعية لتبدأي بها. أمّا ميزان الطعام فهو الأداة التي تعتمدها العديد من طرق إنقاص الوزن لقياس الحصص. وعند تناولك للطعام في المطعم، اطلبي المقبّلات واعتذري عن تناول طبق رئيسي. أو اطلبي طبقاً رئيسياً وقومي بمشاركته مع الآخرين. قلّلي من تناول الكاربوهيدرات- تناول السلطة بدلاً عن الخبز.

2)    تناولي المزيد من الفواكه: أبقي معك قليلاً من الفواكه وضعيها في متناول يديك. وإذا ما رغبت بمأكولات حلوة المذاق، تناول الفواكه. وبدل أن تثقلي جسمك بقنبلة من السعرات الحرارية، استفيدي من السكر الطبيعي والألياف الموجودة في الفواكه. أليست هذه أسهل الطرق لخسارة الوزن؟!

3)     خلطات البروتين: يوجد في متناولك العديد من الخلطات كي تختاري منها. عند شعورك بالجوع، حضّريها من خلال خلطها مع السوائل ثم اشربيها لتحصلي على وجبة قليلة السعرات الحرارية. ولا تقلقي، فالنكهات غنية وشهية أيضاً.

4)    ضعي حدوداً لنفسك: إذا كنت معتادة على تناول الطعام في مقصف العمل، اختاري أصغر وعاء لسكب الطعام. تخيّلي نفسك ممتنعة عن تناول الطعام لبرهة من الزمن. ثم تناولي طعامك ببطء وانتظري قليلاً قبل أن تقرّري تناول المزيد.

5)    تنظيف الأسنان: إحدى النصائح القيّمة التي نقدّمها لك هي تنظيف أسنانك قبل تناول الطعام. فليس من المحتمل أن ترغبي بتنوال الطعام بعد ذلك. وهذه طريقة ناجعة بالفعل للامتناع عن تناول وجبة منتصف الليل.

6)    التقاط الصور:استعيني بمساعدة إحدى صديقاتك لالتقاط صورة "ما قبل"- أي في وزنك الحالي. وتعتبر هذه طريقة رائعة للحفاظ على التحفيز حتى عند عدم الالتزام بخطة نظام التمارين والحمية الغذائية. حاولي التقاط الصور عند كلّ مرحلة كتذكير لك.

7)    السعرات الحرارية من السوائل: من منّا لا تحب أن ترتشف مشروباً ما لتشعر بالارتياح؟ ويختلف مستوى تخريبك لخطط خسارة وزنك بحسب دسامة اختيارك من الشراب. قلّلي من استهلاك الأشربة السكرية كعصائر الفاكهة المعلّبة والليموناضة. واختاري الأشربة المحضّرة في المنزل دائماً.

8)    السراويل الضيقة:أحضري سراويلك الضيقة وبناطيل الجينز وقومي بتجربتها على جسمك. فهي ستحفّزك على ترك المأكولات المغرية كبراوني الشوكولاتة مثلاً.

9)    أباريق المياه: لا، ليس الأمر كما تظنّين. لماذا لا تنكّهين مياه الشرب بالليمون والخيار والفواكه والأعشاب؟ سيضمن ذلك حصولك على كمية المياه المطلوبة يومياً وستشعرين بالانتعاش.

10)    فضلات الطعام: بعد طهي وجبة الطعام، ضعي لنفسك ما تحتاجين ووضّبي فضلات الطعام في البرّاد على الفور. فهذا سيضع حدّاً لإفراطك في تناول الطعام.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك